تقاريرتقارير ميدانية

الغارات الإسرائيلية توقف حركة الطيران في دمشق

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنَّ الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة 10 حزيران، هجوماً بالصواريخ على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى تعليق الرحلات الجوية فيه.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام، أنه “في تمام الساعة 4:20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، ما أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وبدورها كشفت وسائل إعلام محلية، أن الصواريخ ضربت مستودعات ذخيرة للميليشيات الإيرانية في حرم مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى تدميرها، بالإضافة إلى تضرر مدرجات المطار وبرج المراقبة، دون التحقق من وجود قتلى من الميليشيات حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. ماذا استهدفت الغارات الإسرائيلية في ريف دمشق؟

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام عن تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في مطار دمشق الدولي، مشيرةً إلى أن المطار سيعلن عن مواعيد تسيير الرحلات عبر المطار فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية.

وادعت الوزارة أن توقف حركة المطار نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية بالمطار عن الخدمة، دون الإشارة إلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف المطار.

وسبق أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في السادس من حزيران الجاري، مواقع عسكرية لميليشيات حزب الله اللبناني في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق، تحوي على أسلحة دفاع جوية.

اقرأ أيضاً.. بعد يوم من الغارة الإسرائيلية.. إيران تعترف بخسائرها

ونعت وسائل إعلام وصفحات إيرانية في التاسع آذار الفائت، ضابطين برتبة عقيد وهما “إحسان كربلائي بور” “مرتضى سعيد نزاد” قتلا في غارة إسرائيلية استهدفت مناطق عسكرية في محيط العاصمة دمشق في السابع من الشهر ذاته، بالإضافة إلى مقتل عنصرين لقوات النظام من محافظة درعا.

وبلغت عدد الغارات والضربات الإسرائيلية لمواقع النظام والميليشيات الإيرانية، 15 ضربة منذ مطلع العام الجاري، أوقعت فيها خسائر بشرية ومادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى