أخبار

صاحب نظرية الأرقام الثلاثة يهاجم الأردن وينتصر لإيران

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اتهم عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري “خالد العبود”، الأردن بالتسبب بالفوضى في سوريا كما هاجم الملك الأردني عبد الله الثاني.

وقال العبود في منشور على فيسبوك “الأردن الرسمي يعاني من أزمة تقدير للموقف، فهو غالباً ما يقع في مطب تقديراته الخاطئة”.

وأضاف أن الأردن “أول من أساء لحلف طهران – دمشق – بيروت، بوصفه هلالاً شيعياً، لكن هذا الحلف هو من منع استباحة الأردن، وحال دون تحويله إلى وطن بديل، حين أسقط الحلف في مواجهته الأخيرة صفقة القرن”.

وأوضح العبود أن “الأردن يقع بمطب جديد، حين يحاول أن يغازل الأميركي والإسرائيلي، لجهة زعمه أن هناك فراغاً سوف يملؤه الإيراني على حساب انسحاب روسي من الجنوب”.

ولفت إلى أن الأردن “يقدم رواية ناقصة بخصوص الجنوب السوري، غير آبه بأمن ومصلحة الأردن، حين يحاول تجاوز زلزال الفوضى في الجنوب، ويقفز فوق عدم استقراره، متناسياً أن هناك تركة فوضى هائلة، ما زالت حاكمة ومتحكمة فيه، وتهدد أمن المنطقة كاملة، وفي مقدمتها الأردن”.

اقرأ أيضاً.. مدير الإعلام العسكري: “حرب مخدرات” تخوضها الأردن مع الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية

ويعتبر العبود مقرب بشكل كبير من الجانب الإيراني، إذ سبق له أن امتدح إيران أكثر من مرة بعد التقاءه بشخصيات إيرانية.

وكان عبود دافع عن الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني في سوريا، وأشاد بعلاقات الأسد بإيران، معتبراً أن علاقات النظام بموسكو، تعتبر ثانوية، قياسًا بتحالف طهران ورئيس النظام السوري.

يشار إلى أن خالد العبود، نائب في برلمان الأسد، عن محافظة درعا، ويحمل صفة أمين السر، وتربطه علاقات وثيقة بمؤسسات النظام الأمنية.

والأسبوع الماضي، عبّر الملك الأردني عبد الله الثاني، عن تخوفه من الفراغ الذي قد يتشكل إذا ما انسحبت روسيا من مناطق جنوبي سوريا، مشيراً إلى أن الوجود الروسي في الجنوب السوري “كان يشكل مصدراً للتهدئة”.

وأضاف أن هذا الفراغ “سيملؤه الآن الإيرانيون ووكلاؤهم، وللأسف أمامنا هنا تصعيد محتمل للمشكلات على حدودنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى