أخبار

تصعيد بين الأهالي وقوات النظام في معبر نصيب

تجمع أحرار حوران – سلام العبدالله

داهمت مجموعة مسلّحة من بلدة نصيب أول أمس الإثنين 10 كانون الثاني، معبر نصيب الحدودي مع المملكة الأردنية، واحتجزوا عدداً من ضباط وعناصر النظام، رداً على اعتقال شاب من البلدة.

وأفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، أنّ شبان مسلّحون من البلدة احتجزوا ضابطاً وعدداً آخر من عناصر فرع الأمن السياسي إضافة إلى سيارة عسكرية، بعد هجومهم على معبر نصيب، وذلك بعد اعتقال الشاب “رعد الراضي” على حاجز “منكت الحطب”، ثم أفرجوا عنهم بعد إطلاق سراح “الراضي”.

وأضاف المصدر أنّ عناصر حاجز “منكت الحطب” عثروا على مادة الحشيش بحوزة “الراضي”، مشيراً إلى أنه عنصر في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا.

وسبق أن فجّرت قوات النظام في 20 تشرين الثاني من العام الفائت، عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من إحدى النقاط الأمنية التابعة فرع الأمن السياسي في معبر نصيب الحدودي، واقتصرت الأضرار على البناء.

وتجدر الإشارة إلى أن المخدرات انتشرت بشكل كبير في محافظة درعا منذ سيطرة النظام عليها في تموز 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل الجيش الحر بضمانة روسية، حيث سهل النظام عمليات تصنيع المخدرات وترويجها في المحافظة، إضافة إلى تحويلها إلى خط تهريب نحو الأردن ودول الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى