تقارير سياسية

بعد فشل جولاته الماضية .. الجبهة الجنوبية تعلق مشاركتها في مؤتمر أستانة

درعا : الأحد / 2 – تموز- 2017
اسماعيل العواد – تجمع أحرار حوران

أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية، في الأيام الماضية، عن اتخاذها قرار مقاطعة مؤتمر استانة بجولته الخامسة ،و المزمع عقده في الرابع و الخامس من الشهر الجاري، في العاصمة الكازخستانية “استانا”، تحت مظلة الضامنون “روسيا،تركيا،إيران”.

أبو شريف محاميد، قائد لواء صقور الجنوب المنضوي تحت راية الجبهة الجنوبية، و أحد مقاطعي “استانة”، أكد لتجمع أحرار حوران على أن فصائل الجبهة الجنوبية توافقت على أن جولة المباحثات المرتقبة لا تحمل في طياتها حلولاً ولا ضمانات للسوريين، مشيراً إلى فشل الدول الضامنة في ضبط قوات الأسد و حلفائها، التي ما إن خرجت مقررات “مناطق خفض التصعيد” حتى بادرت وخرقتها وجعلت منها مناطق ملتهبة، حيث بادرت قوات الأسد وسعت للوصول إلى الشريط الحدودي مع الأردن، في ظل صمت الدول الضامنة كما أشار.

و نوَّه “المحاميد” إلى وقوف الدافع الوطني خلف قرار العزوف عن المشاركة، كما شدّد على استقلاليته وعدم تدخل شركاء المعارضة الدوليين به، في حين أكد على أن الشركاء هم من يؤيدون قرارات الثوار على الأرض وكان خيارنا عدم المشاركة، فإذاً توجب عليهم تدعيم موقفنا إذا كانوا “شركاء” فعلاً على حد قوله.

يذكر أن كبرى فصائل الجنوب السوري والتي تنضوي بمجملها تحت راية الجبهة الجنوبية كـ” قوات شباب السنة، جيش الثورة، لواء صقور الجنوب، فرقة أسود السنة، الفرقة ٤٦ مشاة” وغيرها من الفصائل ، قد وقعت على ميثاق المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *