أخبار

كتاب “الثورة السورية.. ملحمة العصر ودرب النصر” للدكتور عبدالمنعم زين الدين

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

صدر كتاب تحت عنوان (الثورة السورية، ملحمة العصر ودرب النصر) من تأليف الدكتور عبدالمنعم زين الدين، المنسق العام في الثورة، أُطلق في المركز الثقافي في إدلب وأعزاز في الشمال السوري.

يتحدّث الكاتب في مقدمته عن الثورة السورية والتعريف بها وأسبابها وأهدافها، ثم سرد المواقف الشعبية والدولية منها، وأبرز صفحاتها المشرقة في البطولات والتضحيات.

وفي الفصل الثاني من الكتاب ضمّ أدوات المواجهة عند الثوار من المظاهرات السلمية وصولاً للقتال، والجهود الإعلامية والأدبية والفنية والقانونية والسياسية وغيرها، إضافة لأدوات المواجهة عند نظام الأسد وحلفائه، من القتل والقصف بمختلف أنواع الأسلحة، والاعتقالات والحصار والتهجير القسري والمجازر الجماعية واستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا.

في حين تحدّث الفصل الثالث عن تعامل نظام الأسد مع مختلف المؤسسات التربوية والدينية والصحية والإعلامية، قبل الثورة السورية وبعد انطلاقها، أمّا الفصل الرابع فتحدث عن شهداء الثورة السورية، ونبذة عن رموز منهم، والمعتقلين في سجون النظام، ومصيرهم ومعاملتهم وتوثيق الجرائم بحقهم.

كما يتحدث الكتاب عن المهجرين ووسائل التغيير الديمغرافي، ومفهوم النصر والهزيمة والحرب النفسية، وخيارات السوريين.

وعن هدف الكتاب تحدّث “زين الدين” هو أداءُ الواجب الأدبي علينا تجاه هذه الثورة العظيمة في توثيق أحداثها المضيئة، وتوثيق جرائم النظام وحلفائه أمام الشعوب والأجيال، إضافة إلى تقديم مادة تربوية ثورية للجيل الجديد الذي لم يعاين بداية انطلاق الثورة، وتوضيح مفاهيم وتقديم نصائح والتأكيد على ثوابت الثورة.

وبيّن أنّ الكتاب سيكون متوافراً في عدد من المكتبات ودور النشر داخل سوريا وخارجها.

كما سيكون متاحاً لمن يرغب بطباعته من المدارس والمعاهد والجامعات ودور النشر دون مقابل، وبعد فترة وجيزة سيكون متاحاً للجميع بصيغة ملف إلكتروني pdf.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى