أخبار

انسحاب أعداد من ميليشيات الفرقة الرابعة من محيط درعا البلد

نقل مركز التسوية إلى مبنى السرايا بدرعا المحطة

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ الشرطة العسكرية الروسية ستدخل يوم غد الأربعاء 8 أيلول، إلى المناطق المحاصرة للإشراف على تثبيت النقاط المتفق إنشائها في درعا البلد وحي طريق السد ومخيمات درعا، إضافة إلى تدقيق هويات السكان، للتأكيد على عدم وجود غرباء فيها، حسب وصفهم.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن اللجنة الأمنية التابعة للنظام استكملت منذ صباح اليوم عمليات التسوية لأبناء المنطقة، ووصل عددهم قرابة الـ 200 شخص بينهم متخلفين عن الخدمة الإلزامية، مشيراً أنها ستنقل مركز التسوية من حي الأربعين بدرعا البلد، إلى منطقة “السرايا” في مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى انسحاب عدد من مجموعات النظام العسكرية والميليشيات الإيرانية، من محيط الأحياء المحاصرة، وتوجهت إلى الجهة الغربية من “ضاحية درعا” في مدخل مدينة درعا الغربي.

اقرأ أيضاً.. استكمال بنود الاتفاق بدرعا البلد.. والضباط الروس راقبوا عملية التسوية

وعلى صعيد آخر، نشب خلاف بين ميليشيات الفرقة الرابعة وإيران من جهة والمخابرات الجوية من جهة أخرى في منطقة النخلة جنوب حي طريق السد، تطور لإطلاق نار، وذلك نتيجة اختلافهم على توزيع حصص المسروقات، التي تم تعفيشها من منازل المدنيين، بحسب مصادر محلية لتجمع أحرار حوران.

وحصل تجمع أحرار حوران على معلومات من مصادره الخاصة، تشير إلى استقدام الفرقة الرابعة تعزيزات عسكرية مؤلفة من عشرات العناصر إلى محيط بلدة “خراب الشحم” غرب درعا، بالإضافة إلى إنشاء 4 نقاط عسكرية تم تدشينها بشكل جيد في محيط البلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى