أخبار

توتر في بلدة قرفا ومحاولات لاعتقال مدنيين منها..!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

استيقظ أهالي بلدة قرفا على حملة دهم واعتقال شنتها شرطة نظام الأسد، اليوم الجمعة 3 أيلول، طالت عددًا من شبّان البلدة الواقعة بريف درعا الأوسط.

وأفاد مراسل تجمع حوران أن دورية شرطة مكونة من 4 سيارات داهمت عدد من منازل ذوي المعتقلين في بلدة قرفا، صباح اليوم الجمعة، واعتقلت حوالي 17 شخص منها.

وأضاف أنّ أهالي البلدة وذوي المعتقلين انتفضوا بعد حصول هذه الحادثة بما فيها من اعتداء على حرمات المنازل واعتقال مدنيين منها بلا سبب، ولاحقوا دورية الشرطة وفكوا أسر الأشخاص الذين اعتقلتهم ثم طردوها من البلدة.

وتأتي حملة الاعتقال هذه عقب اجتماع عقده ممثلون عن عشائر بلدة قرفا وذوي المعتقلين، أمس الخميس، اتفقوا خلاله على صيغة محددة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المغيّبين من قبل اللجان الشعبية التابعة للنظام (ميليشيات رستم الغزالي سابقًا) وتبيان مصيرهم، بحسب مراسلنا.

اقرأ أيضًا.. تصعيد وحرق منازل موالين لحزب الله في بلدة قرفا بريف درعا (فيديو)

وما أثار استغراب الأهالي أنّه في يوم الجمعة لا يوجد أمر “نيابة” بتحرك دوريات الشرطة، وهو ما يدل على أنهم تحركوا بأمر من اللجان الشعبية التابعة للنظام في البلدة وبرشوة ماليّة.

وتعيش بلدة قرفا حالة من التوتر، خوفا من استغلال اللجان الشعبية التابعة للنظام هذه الأحداث الأخيرة للتجييش العسكري والأمني ضد أهالي البلدة وذوي المعتقلين فيها، وخاصة أنه رُصدت تحركات عسكرية للنظام بقربها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى