أخبار

الثانية خلال أسبوع.. عملية اختطاف سوريين مناهضين لنظام الأسد في لبنان

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

اختطفت جهة مجهولة صباح يوم الخميس 26 آب، أربعة شبان من أبناء محافظة درعا، أثناء تواجدهم داخل حرم السفارة السورية في منطقة بعبدا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مصدر مقرّب من أحد الشبّان لتجمع أحرار حوران إنّ الاختطاف حدث بعد تلقي الشبان اتصال من السفارة السورية لاستلام جوازات السفر الخاصة بهم، مضيفاً أن سيارتين من نوع مرسيدس سوداء اللون، قدمت إلى السفارة ونزل منها 8 عناصر واقتادوا الشبان إلى مكان غير معروف.

وينحدر الشبان الأربعة من مدينة انخل شمال درعا، وهم “أحمد زياد العيد، ‏إبراهيم ماجد الشمري، ‏محمد عبد الإله سليمان الواكد، ‏محمد سعيد الواكد”، وعملوا قبيل التسوية ضمن فصائل الجيش الحر في المحافظة.

وانضم كلاً من العيد والشمري للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا عقب التسوية، في حين لم ينضوِ الشابين الآخرين ضمن أي تشكيل عسكري بعد التسوية.

وغادر الشبان الأربعة محافظة درعا في 18 آب/أغسطس الجاري، عبر طرق التهريب إلى لبنان، بهدف السفر من لبنان بعد استخراج جوازات السفر من السفارة السورية في بيروت.

لم تُعرف الجهة الخاطفة حتى الآن، لكنّ مصادر رجّحت أنّ هناك تخطيطاً مسبقاً جرى بين أشخاص في السفارة السورية في بيروت مع مسلّحين موالين في لبنان، بسبب أنّ الاتصال الذي تلقّوه الشبان الأربعة جاء قبيل فترة انقضاء المدة الزمنية لاستصدار جواز السفر التي تصل عادةً إلى نحو شهر.

اقرأ أيضاً.. اعتقال قيادي سابق في الجيش الحر من ريف درعا في لبنان

لم تكن حادثة الاختطاف هي الأولى من نوعها في السفارة السورية في بيروت، إذ أنه اختطف القيادي السابق في فصيل فرسان الأبابيل “توفيق فايز الحجي” المنحدر من مدينة جاسم شمال درعا، من أمام السفارة بتاريخ 24 آب الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى