أخبار

النظام السوري يغلق قسم الشرطة بدرعا البلد

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أبلغ عناصر قسم الشرطة في منطقة درعا البلد، صباح اليوم الخميس 15 تموز، أهالي المنطقة عن إخلاء القسم من العناصر الشرطية، وذلك بأمر من قيادات بارزة لدى النظام السوري، ليسحب بذلك آخر تواجد لعناصره ضمن أحياء درعا البلد المحاصرة.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ العناصر انسحبوا من قسم الشرطة بشكل رسمي، بعد تلقيهم تهديد صريح وواضح من اللجان المحلية التابعة للأمن العسكري، والتي تتمركز على حاجز سجنة بقيادة المدعو “مصطفى المسالمة” الملقب “بالكسم” بحسب ادعائهم.

وأضاف المصدر أنّ التهديد جاء كعملية استفزازية من ميليشيات “الكسم”، وهي بأمر من ضباط الأفرع الأمنية، لإظهار أن منطقة درعا البلد هي منطقة غير آمنة، على الرغم من أن عناصر قسم الشرطة صرحوا أن خوفهم وعدم أمانهم بسبب وجود مجموعات أمثال “الكسم”.

وتعرض “الكسم” لمحاولة اغتيال يوم أمس الأربعاء، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب منزله في حي المنشية بدرعا البلد، ما أدى لإصابته وشقيقه “محمد” بجروح طفيفة نقلا على إثرها لمستشفى “الرحمة” بمدينة درعا.

اقرأ أيضاً.. وفد روسي يحضر إلى درعا البلد.. ما التفاصيل؟

ويستمر الحصار الذي تفرضه الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري على 11 ألف عائلة في درعا البلد، منذ 24 حزيران الفائت، بعد إغلاقها جميع المنافذ باستثناء منفذاً وحيداً تقع عليه ميليشيات محلية تابعة للأمن العسكري في حي سجنة درعا البلد.

وتأتي هذه الاستفزازات من قبل النظام السوري الأسد انتقامًا من المنطقة بسبب موقفها من الانتخابات الرئاسية التي حصلت في مايو/أيار الفائت والحراك الشعبي الذي شهدته المنطقة حينها، وفق تصريح لعضو في لجنة درعا البلد لتجمع أحرار حوران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى