أخبار

قبيل عيد الأضحى.. مبادرة إنسانية في بلدة تسيل تستهدف الأيتام والعائلات الفقيرة

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

تقدم أبناء بلدة تسيل بمبادرة إنسانية جديدة تقوم على حملة تبرعات مالية تستهدف الأطفال الأيتام بالدرجة الأولى ومن ثم إلى الفقراء والمحتاجين و ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال ممن هم دون خط الفقر.

وأكد مصدر محلي لـ”تجمع أحرار حوران” أنّ القائم على هذه الحملة هم أبناء بلدة تسيل حيث تعتمد هذه الحملة على نظام الفزعات كل منهم حسب استطاعته سواء في الداخل السوري أو في بلاد الاغتراب.

وتعتمد هذه الحملة على تحويل التبرعات إلى لجنة مؤهلة تم اختيارها من المجتمع المحلي مكونة من عدة أشخاص من أبناء البلدة وبعدها توزع التبرعات بعد إحصائية تامة للعائلات المحتاجة والتي يتراوح عددها بين 150-200 عائلة، بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أنّ الحملة تستهدف الأيتام بالدرجة الأولى ومن ثم العائلات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يتم انتقاء هذه العائلات من قبل اللجنة القائمة على الحملة ويوثق التبرع من خلال سند استلام من العائلات المستهدفة، مشدّداً على “ضرورة وأهمية التنسيق بين أبناء البلدة والمغتربين لنجاح تلك الحملة التي تعتبر حملة إنسانية بالدرجة الأولى فضلاً عن تخفيف جزء من الضغط الاقتصادي عن تلك العوائل المستهدفة في هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى”.

اقرأ أيضاً.. اطلاق حملة لكفالة العائلات الفقيرة في معربة شرق درعا

وتعد هذه الحملة واحدة من سلسلة حملات إنسانية سابقة في بلدة تسيل بدأت من شهر كانون الأول 2020 ومنها تقديم رواتب لـ 300 عائلة لمدة أربعة أشهر، إضافة لمبادرة إنسانية صحيّة أخرى تضمنت توزيع أدوات ومعدات ومعقمات وأدوية للوقاية من الكورونا، ومبادرة أخرى تضمنت تقديم كسوة لـ 800 طفل من الأيتام والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصّة ضمن حملة “فرحة يتيم” في عيد الفطر الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى