أخبار

إصابة شخصين بإطلاق نار من حاجز للنظام في درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أصيب شابان من مخيم درعا، إثر إطلاق نار مباشر عليهما من قبل عناصر حاجز عسكري للنظام السوري يقع على أطراف المخيم ويفصله عن درعا المحطة، وذلك أثناء محاولتهم اجتيازه، مساء اليوم الأربعاء 9 حزيران.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الشاب “أحمد أبو زرد” أصيب بطلق ناري أدى إلى جروح بالغة في منطقة الفك، نقل على إثرها إلى مستشفى “درعا الوطني”، في حين أصيب الشاب “عمر المصري” بطلق ناري في يده، وذلك نتيجة استهدافه من قبل حاجز “الوسيم” الواقع على أطراف مخيم درعا.

وأضاف المراسل أن “المصري” كان يعمل سابقاً ضمن إحدى فصائل المعارضة بالمنطقة، ولم ينضم لتشكيلات النظام العسكرية بعد سيطرتها على المحافظة في تموز 2018، في حين أن “أبو زرد” مدني من مواليد 2004.

وأغلقت قوات النظام معظم الطرقات المحيطة بدرعا المحطة بالسواتر الترابية، في 31 أيار الفائت، وأصدرت تعميماً يقضي بمنع مرور الدرجات النارية إلى مدينة درعا، بالتزامن مع استهدافها بالرصاص منازل المخيم بشكل عشوائي.

والجدير بالذكر أن قوات النظام استهدفت بالرصاص مظاهرة للعشرات من أبناء درعا البلد، في 27 أيار الفائت، بالقرب من مبنى السرايا بدرعا المحطة، ما أدى لإصابة 4 منهم بجروح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى