أخبار

مقتل رئيس مجلس محلي سابق ومظاهرات في جاسم.. آخر التطورات في الجنوب السوري

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قتل مجهولون معتز يوسف الجباوي بإطلاق الرصاص المباشر في مكتبته الخاصّة بمنزله في بلدة برقا بريف درعا الشمالي، وشغل الجباوي رئيس مجلس محلي خلال فترة سيطرة المعارضة على المنطقة.

وخرج العشرات في مدينة جاسم في الريف الشمالي للمحافظة مظاهرة عقب صلاة التراويح طالبوا فيها بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين ووقف عمليات الاعتقال العشوائي التي تشنها قوات النظام، وعمليات الاغتيال التي تستهدف أبناء المنطقة من رافضي اتفاق التسوية.

كما تم الإفراج عن الشاب واثق الشوفي إضافة لعقيد من أبناء محافظة السويداء بعد اختطاف لمدة تزيد على الشهرين في محافظة درعا، وجاءت عملية الإفراج عن المخطوفين بعد اتفاق بين وجهاء المحافظتين، فيما يزال مصير الشاب “رنس الحريري” من بلدة بصر الحرير مجهولاً، والذي اختطف في 25 شباط الفائت في محافظة السويداء.

ويجدر بالذكر أنّ حالات الخطف بين محافظتي درعا والسويداء مُنتشرة بشكل ملحوظ، في ظل غياب الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، في الوقت نفسه الذي يروّج فيه النظام لحملاته الانتخابية وسط انفلات أمني واسع في مناطق سيطرته.

من جهة ثانية يعاني المدنيّون في عموم الجنوب السوري من أوضاع اقتصادية صعبة للغاية نتيجة انخفاض سعر الليرة السورية مقابل الدولار، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والتموينية، خاصّة في شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى