أخبار

اشتباكات في القنيطرة.. وحزب الله الهدف

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

شنّ مجهولون في وقت متأخر من مساء الجمعة 30 نيسان، هجومًا بالأسلحة الرشاشة، على حاجز عسكري لقوات النظام قرب بلدة أم باطنة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف عناصر الحاجز.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ اشتباكات عنيفة حدثت مساء الجمعة على الحاجز القريب من تل الكروم الملاصق لبلدة أم باطنة، التل الذي يتواجد بداخله عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني منذ منتصف العام 2018.

وأفاد مراسلنا نقلًا عن مصدر خاص أنّ المجموعة المهاجمة استطاعت خلال الاشتباكات الدخول على مقرات الحزب في تل الكروم بريف القنيطرة، وأشار إلى ورود أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى من عناصر الحزب المتمركزة في تل الكروم.

وأضاف المراسل إلى أنّ قوات النظام وميليشيا حزب الله التي تسيطر على تل الشعار قامت بقصف بلدة أم باطنة بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأعطت قوات النظام مهلة لأهالي بلدة أم باطنة حتى الساعة الثانية من ظهر يوم السبت 1 أيّار/مايو لإخلاء البلدة وتهجير أهلها أو تقتحم قوات النظام البلدة بالقوّة وتعاود القصف عليها مجدداً.

وفي الوقت نفسه، سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة بالقرب من سرية الخميسة بريف القنيطرة استمرت لمدة 15 دقيقة، دون ورود أنباء تفصيلية أخرى.

وتسيطر ميليشيا حزب الله اللبناني على التلول المنتشرة في القنيطرة ودرعا بقيادة الحاج هاشم لبناني الجنسية، وذلك منذ سيطرة قوات الأسد على المنطقة منتصف العام 2018.

اقرأ أيضاً.. الحاج هاشم هدف إسرائيل الأول.. والرقم الصعب في المشروع الإيراني!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى