التوثيقتوثيق الشهداء

40 شهيداً في شهر تموز مقابل 200 شهيداً في شهر حزيران

درعا : الأربعاء / 2 آب 2017
سارة الحوراني – تجمع أحرار حوران

شهد عدد الشهداء الذين قضوا على يد قوات الاسد في محافظة درعا خلال شهر تموز الماضي انخفاضاً ملحوظاً مقارنةً مع الأشهر السابقة من العام الجاري حيث وصل عدد الشهداء إلى 40 شهيداً في تموز الماضي.

يتزامن هذا الانخفاض مع دخول اتفاق مناطق خفض التوتر حيز التنفيذ ، والذي بدأ سريانه في التاسع من شهر تموز من العام الجاري بعد تفاهمات أمريكية روسية أفضت لتوقيع الاتفاق.

وفي التفاصيل فقد أصدر مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران تفصيله الشهري لعدد الشهداء في محافظة درعا، حيث تم توثيق ارتقاء 18 شهيداً مدنياً بينهم 5 أطفال و 6 سيدات و 7 رجال, في حين استشهد 22 مقاتلاً من بينهم 11 مقاتلاً استشهدوا جراء الاشتباكات مع قوات الاسد والميليشيات المساندة لها.

وتم توثيق استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف مناطقهم بالبراميل المتفجرة، فيما ارتقى 4 شهداء جراء الغارات الجوية، في حين فقد  7 أشخاص حياتهم؛ جراء استهدافهم بالعبوات الناسفة والألغام، كما تم توثيق استشهاد شخصين من خارج محافظة درعا.

وتشهد خطوط الجبهات في مدينة درعا خروقات متكررة من قبل قوات الأسد، والتي تستهدف الأحياء المحررة بشكل شبه يومي برشقات من الرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية.

يذكر أنّ مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران كان قد وثق ارتقاء 200 شهيداً خلال شهر حزيران الماضي من العام الجاري بواقع 113 من المقاتلين و 87 من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق