أخبار

الصحة السورية : أرقام جديدة لمصابي الكورونا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

نشرت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عبر صفحتها في “فيسبوك” حصيلة جديدة لأعداد المصابين بكوفيد 19 في سوريا، وذلك بعد تسجيل 40 إصابة في جميع المحافظات السورية.

وكان لمحافظة حلب العدد الأكبر من حالات الإصابة الجديدة، حيث وصل عددها الى 11 حالة، يليها دمشق وحمص ب 10 حالات ، وحماة ب 5 حالات، و3 في اللاذقية وواحدة في طرطوس.

في حين توفي 3 حالات جديدة من الحالات المصابة ليرتفع العدد إلى 267 حالة وفاة في سوريا منذ ظهور الفايروس، وتوزعت حالات الوفاة الجديدة بواحدة لكل من محافظات دمشق وحمص واللاذقية، وفق ما نشرت الوزارة.

وبلغت حصيلة الإصابات في سوريا 5359 إصابة، شفي منها 1722 وذلك بعد شفاء 30 إصابة جديدة صرحّت بها الوزارة ، في حين بقي 3370 حالة نشطة في مختلف المحافظات السورية.

في ذات السياق وصل عدد المصابين بفايروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية في الشمال السوري إلى 4082 حالة، عقب تسجيل 107 إصابة جديدة، 52 منها في ريف حلب، و55 في إدلب، وبلغ عدد الحالات المتعافية 48 حالة شفاء جديدة ليصل عدد حالات الشفاء الكلي إلى 1630 حالة، وذلك وفق آخر حصيلة نشرتها مختبرات الترصد الوبائي في الشمال السوري.

وتعتبر وزارة الصحة التابعة للنظام محافظة إدلب من المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، لذلك لا تُشركها بأي إحصائيات تنشرها عبر صفحتها في فيسبوك، وتعتبر نفسها غير معنية بنقل أخبار المصابين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى