أخبار

وفيات بكورونا في مدينة جاسم وأنباء عن حجر صحي قريب..!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إنّه سيتم تنفيذ إجراءات الحجر الصحي على مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، ابتداءً من يوم الخميس القادم، 22 من تشرين الأول، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين سكان المدينة.

ويتخوف الأهالي بشكل كبير في المدينة بعد انتشار الفايروس فيها بشكل غير مسبوق بالمحافظة، وبينما تناقل السكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وجود حوالي 50 إصابة من أبناء المدينة البالغ تعداد سكانها 65 ألف نسمة، وسط تكتم إعلامي من قبل نظام الأسد، فيما أكد المصدر أن هناك أعداد كبيرة أيضًا شفيت من الإصابة، إضافة لوجود إصابات بحالة حرجة.

مشيرًا إلى أن المدينة سجّلت وفاة اثنين من أبنائها وهم : أنيس مسلم الحاج علي وابنه أحمد، حتى اليوم الثلاثاء، متأثرين بإصابتهم بفايروس كورونا، فيما ما زال كثير من ذويهم مصابين بالفايروس إضافة لوجود العديد من الإصابات من مخالطين العائلة.

ولم يقام عزاء المتوفيين، فيما أعلن ذويهم عن استقبال التعزية عبر مكالمات الهاتف، كون وفاتهم بسبب الإصابة بفايروس كورونا.

وحول الإجراءات المتبعة للحد من انتشار الفايروس خلال الفترات الماضية، اعتبر المصدر أن كل ما كانت تصرح به مديريات التربية حول إلزام طلاب المدارس بارتداء الكمامات واستخدام المعقمات مجرد كذب إعلامي لم يطبق منه شيء في الواقع وهو ما ساهم بانتشار الفايروس.

إلى جانب ذلك، فإن التخوفات تزداد مع وجود حالة لامبالاة كبيرة بين سكان محافظة درعا بشكل عام تجاه انتشار الفايروس، وعدم الالتزام بأي من إجراءات السلامة العامة للوقاية منه، مع غياب الدور الحكومي عن ضبط هذا التسيب من قبل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى