أخبار

إصابة ضابط كبير إثر استهدافه بعبوة ناسفة شمال درعا

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

أصيب ضابط كبير في صفوف النظام بجراح طفيفة، صباح اليوم الأحد 13 أيلول/سبتمر، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة على الطريف الواصل بين مدينتي إنخل وجاسم شمالي درعا.

وبحسب مصدر محلي لـ “تجمع أحرار حوران” فإن العميد في قوات الأسد “قيس حسان عبد الرجب”، تعرّض لإصابة طفيفة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته الخاصّة، صباحاً، أثناء مروره على طريق “إنخل – جاسم”، ما أحدث انفجاراً هزّ المنطقة، أعقب ذلك استنفار أمني كبير لقوات الأسد على ذات الطريق.

اقرأ أيضًا.. مجهولون يقتلون صف ضابط ومجند لقوات الأسد في ريف درعا الأوسط

من هو قيس رجب؟
ينحدر العميد رجب من قرية الجفرة شرق دير الزور، كان قد شغل سابقاً منصب رئيس الفرع 295 أو ما يُعرف باسم فرع المداهمة “أمن الدولة” التابع لنظام الأسد في نجها بريف دمشق، ارتبط اسمه بتنفيذ إعدامات ميدانية بحق مدنيين، في السنوات الأولى للثورة، خلال حملات أمنيّة قادها في أحياء الحجر الأسود وداريا والمعضمية ودوما بريف دمشق، إضافة إلى قرى وبلدات عدة في محافظة درعا، وفق ناشطين.

وترأس الرجب عملية التفاوض مع قيادات منطقة الجيدور بريف درعا الشمالي في تموز 2018، تسلّم منطقة الجيدور التي يتنشر فيها العديد من المقار الأمنية بالإضافة لـ 10 حواجز عسكرية تتبع لأمن الدولة في مدن وبلدات جاسم وانخل والحارّة ونمر وسملين وزمرين.

وقال مصدر خاص في مدينة جاسم لـ “تجمع أحرار حوران” إن الرجب ومنذ تسلّمه منطقة الجيدور في صيف 2018 يُعد مسؤولاً مباشراً عن كثير من الانتهاكات فيها، حيث شهدت المنطقة عشرات العمليات بين اغتيال وخطف واعتقال، من بينها عملية اعتقال رئيس المجلس المحلي السابق في مدينة جاسم “راتب الجباوي” الذي استشهد في معتقلات النظام في 11 شباط/فبراير 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى