أخبارتقاريرتقارير ميدانية

قوات الأسد تعتقل قيادي ينضوي تحت “الفيلق الخامس” بدرعا أثناء تواجده بدمشق

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

اعتقلت مخابرات الأسد، أمس الثلاثاء 20 من آذار، القيادي السابق في فصيل قوات شباب السنة “محمد عبدالسلام المصري” الملقب بـ(الصحن)، أثناء تواجده بدمشق.

وينحدر المصري من مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي.

وقالت مصادر أهلية من مدينة الحراك لتجمع أحرار حوران أنّ قوات الأسد اعتقلت المصري أثناء تواجده بدمشق أمس الثلاثاء علمًا أنّه يحمل بطاقة التسوية وينضوي تحت الفيلق الخامس الذي شُكّل بدعم روسي في محافظة درعا في تموز 2018.

محمد المصري، مُتهم بعمليات خطف وسرقة خلال السنوات الماضية، إذ يُرجح المصدر أنّ سبب اعتقاله هو رفع دعاوى شخصية عليه من قبل مدنيين في المنطقة.

وكان ناشطون تداولوا قبل عدة أشهر، صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للقيادي في الفيلق الخامس “محمد المصري” يظهر في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية ومن خلفه الطائرات الروسية.

القيادي في الفيلق الخامس “محمد المصري” الملقب بـ(الصحن)

وسبق أن اعتقلت قوات الأسد العديد من الشخصيات القيادية في محافظة درعا بتهم مختلفة، من بينهم  “ياسر البديعة” القيادي السابق في ألوية مجاهدي حوران، و “سليمان القداح” القيادي السابق في فرقة فلوجة حوران، و “محمد رشيد أبو زيد” (أبو باسل) القيادي السابق في لواء الكرامة، و “فارس البيدر” القيادي السابق في تجمع ألوية العمري، وغيرهم من القياديين الذين لا يُعرف عن مصيرهم أي شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق