أخبار

درعا: عمليات استهداف بأوامر من الأمن العسكري

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قالت مصادر خاصة لتجمع أحرار حوران إنّ العميد لؤي العلي أعطى أوامر للخلايا الأمنية التي تعمل لصالح فرع الأمن العسكري في المنطقة بتنفيذ عمليات أمنية خلال الأيام القليلة القادمة، ونسب تلك العمليات لمجموعات معارضة للنظام، واقحام أسماء مطلوبين في هذه العمليات بهدف إعطاء مبرر لعملية الاقتحام التي تستعد بعض قطعات النظام العسكرية لتنفيذها في مناطق متفرقة من المحافظة.

ورجّحت المصادر أن تكون تلك المجموعات هي من نفذت عملية قتل النقيب محمد هواش، الذي قتل صباح اليوم متأثراً بجراحه بعبوة لاصقة كانت مزروعة في سيارته.

الهواش استهدف في حي الصحافة، ضمن المربع الأمني الذي تسيطر عليه قوات النظام، والذي يصعب الوصول إليه وزرع عبوات او تنفيذ عمليات اغتيال، ولم يسبق للمعارضة أن نفذت عمليات كهذه في مناطق خاضعة لسيطرة النظام.

ولم يستبعد المصدر أن تكون العبوة قد زرعت في السيارة في إحدى النقاط العسكرية التي يتردد عليها الضابط.

اقرأ أيضاً.. درعا: اجتماع أمني مع وجهاء بلدات.. وتهديد بعمل عسكري

وعن الأسباب التي تقف وراء هذه العمليات أوضح المصدر أنّ قائد الفرقة الخامسة، سهيل أيوب، حضر الاجتماع الذي عقد مع وجهاء من المحافظة أمس الأحد 24 تموز /يوليو، وحاول خلال الاجتماع استبعاد العمل العسكري، ومحاولة التوصل إلى صيغة تفاهم تجنب المنطقة عملية عسكرية، وتجنب قوات النظام خسائر غير متوقعة، خاصةً أنّ قوات النظام سبق أن حاولت اقتحام المناطق المذكورة وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد، من دون تحقيق نتائج ملموسة، بل على العكس زادت الأوضاع سوءاً.

وبحسب المعلومات فإنّ فروع النظام الأمنية مدعومة من إيران تسعى لتنفيذ عملية عسكرية بأقرب وقت، في حين يحاول ضباط في الجيش البحث عن حلول بديلة.

وبين رغبة إيران في توسيع نفوذها ومحاولة بعض ضباط النظام التهدئة، قد تشهد المنطقة سلسلة عمليات اغتيال وهجمات متفرقة تستهدف عناصر وضباط النظام الهدف منها إقناع الرافضين بالعملية بضرورة تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى