أخبار

ريف دمشق: النظام يحاصر بلدة بيت سابر

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

حاصرت قوات النظام بلدة بيت سابر في ريف دمشق الغربي، بعد يوم واحد من محاولة تلك القوات تنفيذ عمليات اعتقال داخل البلدة أدت إلى اعتقال شخصين من أبنائها بينهم منشق عن قوات النظام.

وبعد تنفيذ عملية الاعتقال تجمع شبان من البلدة وهاجموا الحاجز الذي نفذ العملية، وأجبروا عناصر الحاجز على إطلاق سراح المعتقلين، وحجز عنصرين من قوات النظام مع سلاحهم.

الحادثة كانت السبب المباشر في إعلان قوات النظام إطباق الحصار على البلدة ومنع الدخول والخروج منها، واشترطت قوات النظام أن يتم تسليم المطلوبين لفك الحصار.

مراسل تجمع أحرار حوران في القنيطرة قال إن مجموعات معارضة للنظام من أبناء القنيطرة ودرعا وريف دمشق الغربي وجبل الشيخ أعلنت في بيان نشرته عن دعمها لأهالي بيت سابر، متوعدة النظام بتنفيذ عمليات تستهدف قواته إذا ما استمر حصار البلدة.

وطالب البيان النظام بوقف الاعتداءات التي يتعرض لها المدنيون على يد قواته والميليشيات الإيرانية المساندة له، رافضين ما تفعله قوات النظام بإغلاق الطرق الزراعية وتضييق الخناق على الأهالي وتقطيع أوصال المنطقة.

بيان صادر عن مجموعة معارضة للنظام 4 حزيران 2022

وأوضح البيان أن النظام يعمل على تجنيد خلايا أمنية في المنطقة لتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وزرع عبوات ناسفة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

واستشهد البيان بالعمليات التي نفذتها مجموعات النظام وخلاياها الأمنية في بلدة بيت جن والتي راح ضحيتها مجموعة من أبناء البلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى