تقاريرتقارير ميدانية

درعا: قتلى وجرحى في عمليات اغتيال وحادثة خطف

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اختطفت مجموعة مسلحة صباح اليوم الثلاثاء 10 أيار، رئيس الرابطة الفلاحية في درعا “أحمد زين العابدين”، شمالي بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي.

وفي التفاصيل قال مراسل تجمع أحرار حوران، أن مجهولين قطعوا الطريق على “زين العابدين” المنحدر من بلدة سحم الجولان في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ليطلقوا سراحه عقب نصف ساعة من اختطافه.

وأوضح المراسل أن إطلاق نار من قبل المسلحين استهدف السيارة التي كان يقودها المدعو “صدام الطعاني” وهو زوج أخت “زين العابدين” حيث كان في سيارة أخرى خلفه، ما أدى إلى إصابته بجروح في قدمه.

وبحسب المراسل فإن “الطعاني” متزعم مجموعة محلية تعمل لصالح فرع الأمن العسكري غربي درعا، كانت تابعة لإحدى فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018 بموجب اتفاق التسوية.

وقتل يوم أمس الشاب “نجيب ناحي العلي” من قرية بيت آره في حوض اليرموك، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدة الشجرة وقرية بيت آره.

وفي الريف الشرقي من درعا، استهدف مجهولون سيارة أجرة في بلدة ناحتة، قتل على إثرها المدعو “يحيى قاسم الرفاعي” وأصيبت ثلاث نساء بجروح متفاوتة كن داخل السيارة، وجرى نقلهن إلى مستشفى مدينة إزرع.

وأظهرت محادثات خاصة حصل عليها تجمع أحرار حوران، بعد إلقاء اللواء الثامن القبض على خلية اغتيالات في بلدة صيدا، قيام فرع المخابرات الجوية بتمويل مجموعات الاغتيال وتزويدهم بالأسلحة والذخائر، لتنفيذ عمليات اغتيال بحق معارضين للنظام شرقي درعا، لصالح الميليشيات الإيرانية.

وكشفت التسجيلات أسماء العديد من متزعمي خلايا الاغتيال في قرى وبلدات الريف الشرقي من درعا، وجميعهم على ارتباط بضباط من المخابرات الحوية ممن تربطهم علاقات بالميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني، ومنهن العقيد “سومر” مسؤول حاجز المشفى في بلدة صيدا، والمساعد “أبو سليمان”، والمساعد “محمد حلوة” الملقب (أبوا وائل).

اقرأ أيضاً.. درعا: خلية صيدا تكشف المستور!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى