أخبار

ميليشيات تابعة للنظام تخطف مدنيين في السويداء

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اختطفت مجموعة محلية مسلحة تابعة لشعبة المخابرات العسكرية صباح اليوم السبت 7 أيار/مايو، عدداً من المدنيين من محافظتي درعا والسويداء، وذلك على نقاط أمنية مؤقتة نشرتها في السويداء.

ونشرت شبكة “السويداء 24” صورة قالت أنها لعشرين مخطوفاً من عشائر درعا والسويداء مع احتجاز سياراتهم، جرى اختطافهم من قبل المدعو “راجي حلفوط” قائد مجموعة أمنية تابعة للمخابرات العسكرية في السويداء، وذلك لإعادة سيارة مسروقة للمدعو “يوسف الحمايل”، والتي تم بيعها في بلدة جبيب بمحافظة درعا، بحسب ادعائه.

وبينت الشبكة نقلاً عن مصادر محلية، أن جميع المخطوفين من المدنيين وليس لهم أي علاقة بسرقة السيارة، وكانوا متوجهين إلى أعمالهم في المحافظة.

وحذر ناشطون من محافظة درعا الأهالي من التوجه إلى السويداء، خوفاً من ارتفاع وتيرة الاختطاف من قبل “فلحوط” أو أي جماعات أخرى تستغل الموقف، والمطالبة بفديات مالية لقاء إطلاق سراحهم.

وبدوره أوضح قيادي سابق في فصائل الجيش الحر في ريف درعا الشرقي، أن الانتهاكات التي تقوم بها المجموعات المحلية التي تتبع للأجهزة الأمنية، وخاصة العسكرية والجوية، ترتفع من الحين والآخر دون وجود أي سلطة عليهم، أو رادع.

وعزا القيادي الذي يتحفّظ تجمع أحرار حوران عن ذكر اسمه، السبب إلى كونها تتلقى دعمها المالي والعسكري من الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني، وتقوم بتنفيذ العمليات الأمنية وأهمها الاغتيالات وتوزيع المخدرات وتهريبها، وبالتالي أعطيت صلاحيات واسعة من الصعب حصرها.

وشهدت محافظتي درعا والسويداء خاصة بعد سيطرة النظام على درعا في تموز 2018 عمليات خطف متبادل وتوترات أمنية بعد قيام ميليشيات محلية تتبع لأجهزة النظام الأمنية بخطف مدنيين بهدف إشعال فتيل الفتنة ونشوب الخلافات بين الجارتين، لتتدخل شخصيات عشائرية من المحافظتين وتعمل على حل الخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى