أخبار

رداً على مقتل عناصرها.. قوات النظام تقصف مدينة نوى غرب درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قصفت قوات النظام بقذائف الهاون عصر اليوم الإثنين 29 تشرين الثاني، مدينة نوى في ريف درعا الغربي، وذلك رداً على مقتل وجرح عدد من عناصرها باستهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة بالقرب من المدينة.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران أن قوات النظام قصفت المناطق الحيوية في مدينة نوى خلال خروج الطلاب والموظفين بـ 12 قذيفة هاون، ما أدى إلى ارتقاء المدرس “عوض أبو السل” والشابة “جيهان مطلق المذيب” وسقوط 9 جرحى من المدنيين بينهم حالات خطيرة، نقلوا إلى مشفى المدينة، وسط نداءات أطلقتها مساجد نوى للتوجه إلى المشفى والتبرع بالدم.

ويعد هذا القصف، الأول من نوعه في محافظة درعا منذ أيلول/سبتمبر الماضي، حيث فُرض اتفاق تسوية جديد من قِبل الاحتلال الروسي على عشائر مدن وبلدات المحافظة.

شاهد: قوات النظام تقصف نوى بقذائف الهاون

بدوره، أوضح المحامي عاصم الزعبي مدير مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران أن النظام لايزال يتعامل بالعقلية الأمنية والعسكرية مع المدنيين، موضحاً أنّ أجهزة النظام الأمنية تسعى للانتقام من المدنيين عقب كل عملية تستهدف عناصر النظام ومجموعاته العسكرية، عن طريق قصف المدن بقذائف المدفعية الثقيلة.

“هذا الأمر شاهدناه مراراً من خلال المداهمات التي نفذتها المخابرات الجوية على خيام عشائر البدو القريب من مواقع الاستهداف لقوات النظام شرق درعا” بحسب الزعبي.

واستهدف مجهولون بعبوة ناسفة صباح اليوم، سيارة عسكرية من نوع “هايلوكس” تابعة لفرع الأمن العسكري، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة اثنين بجروح خطيرة.

وفي 24 من شهر تشرين الثاني الجاري، قتل وجرح عدد من عناصر النظام، جراء استهداف سيارة لقوات النظام من نوع “زيل” بالرصاص المباشر من قبل مجهولين، على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة والرفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى