أخبار

4 وزراء جدد من النظام السوري على قائمة عقوبات الاتحاد الأوربي..!

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أدرج الاتحاد الأوروبي أربعة وزراء جدد في حكومة النظام السوري إلى قائمة العقوبات الخاصة به المفروضة على النظام منذ كانون الثاني من عام 2011.

وجاء في بيان الاتحاد اليوم الإثنين أن “العقوبات طالت كلاً من وزير التجارة الداخلية عمرو سالم، ووزير الإعلام بطرس الحلاق، ووزير العمل محمد سيف الدين، بالإضافة إلى وزير الدولة ديالا بركات”.

وأشار إلى أنّ الغرض من فرض هذه العقوبات هو الضغط على نظام الأسد لوقف القمع، والتفاوض على تسوية سياسية دائمة لـ “الأزمة السورية” وفق وصف البيان، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وتشمل العقوبات المفروضة على النظام ورموزه حظر السفر، وفرض قيود على الاستثمار وواردات النفط، وتجميد أصول البنك المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي، وحظر تصدير المعدات التقنية والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها لممارسة ضغوط ضد السكان المدنيين.

ومدد الاتحاد الأوروبي في أيار الماضي العقوبات المفروضة على النظام في سوريا، عاماً إضافياً حتى 1 من حزيران 2022، في ظل استمرار عمليات قمع المدنيين في البلاد.

وارتفع عدد المدرجين على لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي إلى 287 شخصًا تفرض عليهم تجميد الأصول وحظر السفر، و70 كيانًا مفروض عليها تجميد الأصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى