أخبار

كلاب شاردة تهاجم منازل المدنيين في بلدة تسيل

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

أصدرت مفرزة تسيل الأمنية قرارًا بمنع أهالي البلدة من استعمال بنادق الصيد أو الرشاشة، يوم الخميس الماضي 28 تشرين الثاني.

ونص القرار على منع استخدام بنادق الصيد أو أي نوع آخر من البنادق في المناطق المأهولة، سواء بغرض الصيد بين البيوت أو لقتل الحيوانات الشاردة أو لأي غاية أخرى مثل الاحتفالات والمناسبات.

وحذرت المفرزة من أن عدم الامتثال لهذه التعلميات قد يؤدي إلى الحجز الفوري للبنادق ومصادرتها، بالإضافة إلى التعرض للمسائلة القانونية.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل تجمع أحرار حوران بتعرض عدة منازل في بلدة تسيل غربي درعا لهجوم من قِبل الكلاب الشاردة، حيث سُجلت تعرض عدة منازل لهجوم من قبل الكلاب على أطراف البلدة ومحيطها.

أبدى محمد المحمود، البالغ من العمر 40 عامًا والمقيم في محيط بلدة تسيل، استياءه من قرار مفزرة تسيل، بعد تعرض منزله لهجوم من عدة كلاب شاردة في ساعات الليل، هذا الهجوم أدى إلى مقتل معظم الطيور التي كان يربيها في المنزل، مما تسبب في خسائر تقدر بثلاثة ملايين ليرة سورية.

وشدد المحمود على ضرورة أن يتخذ المجلس البلدي في بلدة تسيل إجراءات مناسبة للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة في البلدة، ودعا المسؤولين المحليين إلى الوقوف عند مسؤولياتهم للتصدي لمشكلة الكلاب الشاردة وحماية الممتلكات.

رغم الاعتداءات المتكررة والأخطار الناجمة عن الكلاب الشاردة في بلدات وقرى درعا، إلا أن المجالس البلدية لم تتخذ أي إجراءات فعّالة للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، واكتفت بعض الجهات بإصدار قرارات بمنع إطلاق النار على هذه الكلاب، بحجة ترويع الأهالي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى