أخبار

للمرة الثانية في أسبوعين.. إسرائيل تقصف اللواء 112 غرب درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تعرض اللواء 112 ميكا في ريف درعا الغربي لقصف جوي إسرائيلي بعد منتصف ليل السبت/الأحد 12 من تشرين الثاني، للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأن كتيبة المدفعية المعروفة باسم “كتيبة الحمرا” شرقي نوى والتي تتبع للواء 112 ميكا تعرضت لقصف جوي إسرائيلي أسفرت عن دمار كبير في المدافع وبعض الآليات داخل الكتيبة.

وتعتبر المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل هذه الكتيبة خلال أسبوعين، إذ قصفت الكتيبة في 30 تشرين الأول الماضي، بعد إلقاء الطيران الإسرائيلي منشورات ورقية في أجواء ريف درعا الغربي والقنيطرة، حمّل فيها قيادة اللواء 112 التابعة لنظام الأسد مسؤولية إطلاق القذائف باتجاه منطقة الجولان المحتل.

وجاء القصف الأخير رداً على إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه مناطق مفتوحة “غير مأهولة بالسكان” في منطقة الجولان المحتل، مساء أمس السبت.

من جهتها ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف الأراضي الزراعية الواصلة بين بلدتي نافعة والشبرق في ريف درعا الغربي، دون تسجيل إصابات بشرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أن طائراته الحربية قصفت مواقع للبنى التحتية للإرهاب في سوريا، “قبل فترة قصيرة، ردًا على الهجوم باتجاه هضبة الجولان يوم أمس، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي مواقع للبنية التحتية الإرهابية في سوريا”.

ولم تعلن وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد عن قصف اللواء 112 ميكا حتى ساعة إعداد الخبر.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت، لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى