أخبار

درعا: بينهم ممرض.. قتلى وجرحى في عمليات اغتيال

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل المدعو “حسين فنيخر” المنحدر من بلدة خراب الشحم غربي درعا، إثر استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين في عملية اغتيال طالته في البلدة مساء اليوم الخميس 26 أيار.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن فنيخر عمل في المجال الطبي في منطقة القنيطرة قبيل سيطرة النظام السوري على محافظة درعا في تموز 2018، وعقب التسوية انضم حسين مع أشقاءه الاثنين “حسام فنيخر” (أبو خالد الخالدي)، “يونس فنيخر” (أبو الزين الخالدي) ضمن مكتب أمن الفرقة الرابعة المدعوم من قبل إيران.

حسين فنيخر

وفي مساء يوم أمس الأربعاء قتل “محمود أبو نقطة” الملقب بـ (حمودة البلا) وجرح “أيمن حريدين” بجروح إثر استهدافهما بطلق ناري من قبل مجهولين في مدينة طفس غربي درعا.

ويعمل كل من أبو نقطة وأبو حوران في البساتين الزراعية المحيطة بمدينة طفس، ويتهم “محمود” بالعمل في تجارة المخدرات في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. درعا: خلية صيدا تكشف المستور!

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران منذ مطلع شهر أيار الجاري وحتى اليوم الخميس، 30 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا، أسفرت عن مقتل 24 شخص وجرح 9 آخرين ونجاة 2 من محاولات الاغتيال.

ويتهم نشطاء محافظة درعا ميليشيات محلية مدعومة من قبل إيران في تنفيذ كثير من عمليات الاغتيال، خاصة التي تطال معارضين للنظام السوري وإيران في المحافظة، وسط تصاعد ملحوظ في عمليات الاغتيال والفوضى الأمنية بدرعا.

وقبل أسبوعين، كشف تجمع أحرار حوران تسجيلات صوتية ومحادثات بين ضباط من جهاز المخابرات الجوية وقائد خلية اغتيال شرقي درعا، بيّنت التنسيق فيما بينهم لاغتيال قيادات سابقة في فصائل الجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى