تقاريرتقارير ميدانية

درعا: خمسة قتلى إثر عمليات اغتيال خلال 48 ساعة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 5 أشخاص من محافظة درعا، جراء عدة عمليات اغتيال متفرقة نفذها مجهولون بالأسلحة الرشاشة خلال اليومين الماضيين.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ مجهولين استهدفوا ليلة الأمس المحامي “عبد الله عقلة أبو الهيال” أمام منزله في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وينحدر “أبو الهيال” من قرية ندى الحدودية مع المملكة الأردنية، ويتهمه الأهالي في المنطقة بقيامه بعمليات ابتزاز وسمسرة في قضايا المعتقلين.

اقرأ أيضاً.. بسبب الانشغال الروسي.. إيران تسابق الوقت في بسط نفوذها جنوب سوريا

في حين نجا المدعو “أحمد عماد العيسى” الملقب بـ “الكبش” من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعها فجر اليوم الثلاثاء في بلدة المسيفرة، واقتصرت الأضرار على المادية.

ويعمل “العيسى” في مجموعة محلية بقيادة القيادي السابق في جيش الثورة المدعو “محمد علي اللحام”، والتي تعمل بدورها على تنفيذ عمليات اغتيال بحق معارضين للنظام لصالح فرع المخابرات الجوية والميليشيات الإيرانية.

وسبق ذلك مقتل كلاً من “صهيب الواوي” و “محمد دحدل” و “فارس الخطيب” وهم عناصر سابقين في الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018، جراء استهدافهم بإطلاق نار بالقرب من تل “أم حوران” بين مدينتي نوى وجاسم غربي درعا.

اقرأ أيضاً.. متى ستنتهي الاغتيالات في درعا؟

وفي 29 أيار الجاري، قتل رئيس جمعية النحالين في درعا “ميزر سعيد العمارين” إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في الحي الغربي من مدينة نوى.

وكشف تجمع أحرار حوران في الخامس من أيار الجاري، تسجيلات صوتية بين متزعم خلية أمنية في بلدة صيدا جندها فرع المخابرات الجوية وزودها بالمال والعتاد، للقيام بعمليات اغتيال في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، مع المساعد أول في الفرع “محمد الحلوة” المرتبط بشكل وثيق بالميليشيات الإيرانية.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار خلال نيسان الفائت، 44 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 32 شخصاً وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 من محاولات الاغتيال.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى