أخبار

فيديو: اعترافات خاطفين في ريف درعا الغربي

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

حصل تجمع أحرار حوران اليوم السبت 5 شباط، على شريط مصوّر يظهر شابين اثنين يعترفان بتورطهما بعملية خطف شاب مدني في بلدة سحم الجولان غربي درعا.

وأفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أنّ الشابّين “علي نمر السليم”، “أحمد محمود الدبع” المنحدرين من سحم الجولان، يظهران في الشريط المصوّر وبعد التحقيق معهما تبيّن تورطهما بعملية اختطاف الشاب “عبد السلام الصفدي” المنحدر من ذات البلدة، في 28 كانون الثاني الفائت.

واختطف “الصفدي” من قبل شابين اثنين بعد استدراجه، وطالب الخاطفون ذويه بدفع فدية مالية قدرها 20 ألف دولار، ثم خفّضوا المبلغ لـ 10 آلاف دولار، ليتم إطلاق سراح الشاب بعد دفع المبلغ الأخير عقب احتجازه لعدة ساعات.

وكشف المصدر أنّه بعد التحقيق مع الخاطفين اعترفا بوقوفهما خلف العملية وتم إعادة مبلغ الفدية 10 آلاف دولار لذوي الشاب، مشيراً أنّ الشابين كانا ينويان السفر خارج البلاد، ولم يشترك معهما أي شخص آخر في عملية الخطف.

وعن مصير الخاطفين، أوضح المصدر أنّه سيتم دعوة وجهاء المنطقة الغربية لدرعا يوم الإثنين المقبل ليتم البت بأمرهما عشائرياً.

“نحاول أن يكون الحكم على الشابين رادعاً للمنطقة برمتها منعاً لحدوث عمليات خطف أخرى”، بحسب المصدر.

وانتشرت مؤخراً عمليات خطف مشابهة وسطو مسلح في العديد من قرى ومدن المحافظة في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المنطقة الجنوبية منذ سيطرة النظام عليها منتصف العام 2018.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

وسجل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، 39 عملية خطف في محافظة درعا خلال عام 2021، بينهم 4 أطفال وشابة، ومن ضمنهم 12 شخصاً من محافظة السويداء، أفرج عن 26 مخطوفاً، وقتل 11 آخرين.

وتستمر عملية اختطاف الطفل “فواز قطيفان” (8 سنوات) من بلدة ابطع في ريف درعا الأوسط، منذ نحو 3 أشهر، أثناء توجهه إلى مدرسته في 2 تشرين الثاني 2021، حيث طلبت عصابة الخطف من ذويه دفع فدية مالية قدرها 500 مليون ليرة سورية، وبثّت العصابة شريطاً مصوراً يظهر تعذيبهم للطفل وهو يصيح “مشان الله لا تضربوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى