أخبارتقارير

محافظ الأسد بدرعا في رد صادم لوفد من وجهائها.. “مش عاجبكم وضع البلد الحدود بتفوّت جمل”

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

اجتمع عدد من الوجهاء مع محافظ الأسد بدرعا “محمد خالد الهنوس” أمس الأحد 13 من كانون الثاني في مبنى المحافظة لتقديم عدد من مطالب الأهالي بعد مرور ستة أشهر على اتفاق التسوية في الجنوب.

وعلم تجمع أحرار حوران بتفاصيل الاجتماع الذي عقده الهنوس، إذ قال مصدر خاص لـ”تجمع أحرار حوران” أن الاجتماع عقد في مبنى المحافظة واستمع الهنوس إلى مطالب أهالي درعا كان الوفد قد أعدها مسبقًا، أهمها حل مشكلة الغاز والطحين والكهرباء بالإضافة إلى ترميم شبكة المياه التي تدمر جزء كبير منها بفعل الحرب.

وقال المصدر أن الهنوس قد فاجئ الوفد برده على مطالبهم قائلًا “هذا الموجود والي مو عاجبو الحدود بتفوّت جمل، الله معاكن عندي شغل”.

وقال ناشطون إن رد الهنوس على وجهاء درعا يذكرنا برد رئيس فرع الأمن السياسي بدرعا عندما أهان وفد من درعا أثناء مطالبتهم بأطفال درعا الذين كتبوا عبارات مناهضة ضد حكم الأسد والتي كانت هي شرارة الثورة آنذاك.

ويعاني سكان محافظة درعا، منذ منتصف تشرين الأول، من صعوبة إمكانية تعبئة جِرار الغاز وشراء المحروقات بسبب الأزمة التي تشهدها المحافظة منذ عودة سيطرة نظام الأسد على كامل مساحتها.

وفي ظل هذه المعاناة التي يعيشها أهالي محافظة درعا، يطل “الهنوس” بالوعود الكاذبة التي يتشدق بها في زياراته لبعض القرى والمدن التابعة للمحافظة حول حل أزمة الغاز والمحروقات وتحسين الأحوال المعيشية والأسعار بحلول العام الجديد 2019، لكنها تبقى مجرد وعود مخدّرة للأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *