أخبار

مليشيا “حزب الله” تنقل صواريخ “توشكا” من مواقع عسكرية في شمال درعا إلى شرقها

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

قال مراسل تجمع أحرار حوران في درعا أن مليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في الفوج 89 القريب من مدينة الصنمين وتلول مانع، قامت أمس الثلاثاء، بإفراغ الفوج والتلول من صواريخ التوشكا، ونقلها إلى منطقة اللجاة شرقي درعا.

وأضاف أن أرتال تابعة لحزب الله انطلقت من الفوج 89 والفوج 79 وحقل رمي كريم، بالإضافة لتل المانع في منطقة الكسوة جنوبي دمشق، تحمل أنواعًا مختلفة من الصواريخ من القطعات العسكرية الخاضعة للسيطرة الإيرانية.

وقال مصدر أهلي في منطقة اللجاة أن الأرتال المحملة بالأسلحة قد وصلت بالفعل أمس إلى بلدات الجسري وإيب والشياح في منطقة اللجاة وهي مناطق وعرة عمدت الميليشيات الإيرانية إلى بناء مستودعات ضخمة فيها بعد سيطرة قوات الأسد عليها بعد اتفاق تموز بين روسيا وفصائل الجنوب.

وتزامنت هذه التحركات مع إغلاق المليشيات الايرانية وقوات الأسد للطريق الواصلة بين “الصنمين – المسمية” وانتشار حواجز مكثفة في المنطقة.

وكانت مليشيا حزب الله اللبناني قامت بتفريغ منطقة اللجاة من غالبية سكانها وهدمت الكثير من المنازل واعتقلت أعداد كبيرة من أبنائها بعد أن حولت إيران اللجاة إلى منطقة عسكرية وبنت فيها مستودعات كبيرة، ومنعت أهلها من العودة إلى قراهم.

وقال ناشطون أن هذه التحركات جاءت بعد إعلان إسرائيل عملية “درع الشمال” تستهدف أنفاق مليشيا حزب الله اللبناني، متوقعين أن يكون هناك عملية عسكرية تستهدف مواقع تابعة لميليشيا حزب الله في الجنوب السوري.

وكانت إسرائيل جددت يوم الخميس الماضي من قصفها على عدة مواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في جنوب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق