أخبارتقارير

الأردن يُكذّب نظام الأسد: “معبر نصيب ما زال مغلقًا”

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أعلنت وزارة نقل الأسد، صباح اليوم السبت 29 أيلول، عن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن، فيما نفت الأخيرة هذه الأنباء.

وقالت الوزارة في بيان لها “وزارة النقل السورية تعلن عن افتتاح معبر نصيب الحدودي، وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية – الأردنية”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتراجعت الوزارة عن تصريحاتها، بعد أن نفى الأردن علمه بفتح معبر نصيب أمام حركة الشاحنات اليوم.

ومن جانبها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، أنّ معبر جابر نصيب ما يزال مغلقًا، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وأضافت “الغنيمات” في بيان صحافي، أنّ الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.

وقالت إنّ الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، موضحة أنّ إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

وجاء كلام غنيمات ردًا على تصريح وزارة النقل في نظام الأسد أنّه تم افتتاح المعبر اليوم السبت لعبور الشاحنات والترانزيت.

وكانت قوات الأسد -وبدعم روسي وإيراني- قد سيطرت على المعبر الحدودي، في 6 من تموز الماضي، خلال الحملة العسكرية التي شنتها على مناطق الثوار في محافظة درعا جنوبي سوريا.

ويحظى معبر نصيب بأهمية سياسة بالنسبة لنظام الأسد، إذ تمهد السيطرة عليه لعودة العلاقات مع الأردن، كما يحظى بأهمية اقتصادية كبيرة كونه متنفس لتخفيف الحصار المفروض على نظام الأسد، ومنفذ لتصدير بضائعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق