تقاريرتقارير ميدانيةشهداء أحرار حوران

مؤسسة أحرار حوران الإعلامية تودع أحد ابرز مراسليها الميدانيين شهيداً جميلاً هو الثالث منذ بداية العام

نعت مؤسسة أحرار حوران الإعلامية، مراسلها الميداني الشهيد بإذن الله “محمود عويضة الجباوي” الملقب بـ (حبّوس) ، ابن مدينة طفس، وذلك أثناء تغطيته الإعلامية للاشتباكات الدائرة ضد ما يسمى بجيش خالد المبايع لتنظيم داعش بريف درعا الغربي ضمن معركة #دحر_البغاة .

حبّوس ابن الحادية والعشرين من العمر ، عمل كمراسل ميداني في تجمع أحرار حوران منذ عام، حيث غطى بعدسته العديد من المعارك التي دارت في حوران ضد قوات الأسد، وقد تعرض لإصابة بالغة في الحوض أثناء تغطيته معركة ”فشدوا الوثاق” ، نُقل على إثرها إلى إحدى المشافي الميدانية حيث تماثل للشفاء.

ارتقى حبّوس شهيداً على جبهة بلدة جلين بريف درعا الغربي، خلال توثيقه معركة ”دحر البغاة” التي أعلنها الثوار ضد ما يسمى “جيش خالد” التابع لتنظيم داعش.

حبّوس هو ثالث شهيد يقدمه تجمع أحرار حوران منذ مطلع العام الحالي 2017 ، حيث سبقه للشهادة زميلين اعلاميين الأول ”عمار بشير الكامل” استشهد أثناء توثيقه خروقات قوات الأسد على أطراف مدينة خربة غزالة ، تلاه الشهيد الإعلامي “عمر أحمد أبو نبوت” الملقب بـ “أبو تيم الحوراني” والذي استشهد في حي المنشية بدرعا البلد أثناء تغطيته الإعلامية لمعركة ”الموت ولا المذلة” .

يُذكر بأنّ الشهيد “حبّوس” هو الشهيد الثاني في عائلته الصغيرة، بعد شقيقه “باسم الجباوي” الذي استشهد بمثل هذا الشهر من العام 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق