أخبار

اجتماعا مغلقا بين المجالس المحلية في الجنوب السوري وهيئة التفاوض السورية .. ماذا جاء فيه ؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

نظم مجلس محافظة درعا الحرة، اليوم الخميس، لقاء جمع المجالس المحلية في الجنوب السوري مع رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري” في مدينة بصرى الشام، شرقي درعا.

وجرى الاجتماع عبر “السكايب” لبحث آخر التطورات على مستوى سوريا عامّة والجنوب السوري خاصّة، وإيصال صوت الداخل السوري بمقاطعة مؤتمر سوتشي والحفاظ على ثوابت الثورة السورية.

وقال نصر الحريري، رئيس هيئة التفاوض السورية، خلال الاجتماع أنّ “مؤتمر سوتشي الذي تدعو إليه روسيا يتجاوز القرارات الدولية بخصوص القضية السورية”.

وأشار الحريري على أنّ “مشاركة هيئة التفاوض في جنيف مفيدة للثورة السورية وأنّ الهيئة ستمضي في تطبيق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2254 “.

وألقى علي الصلخدي، رئيس مجلس محافظة درعا الحرة، بياناً ختامياً، أعلن من خلاله رفض مؤتمر سوتشي رفضاً قاطعاً، واعتبار روسيا دولة معادية وعدم قبولها كدولة راعية أو ضامنة.

وشدد الصلخدي عبر البيان أنّ “مسار جنيف هو الطريق للحل من خلال الرعاية الدولية، ورحيل نظام بشار الأسد بكافة رموزه وأنّ ثوابت الثورة لا تقبل التفاوض”.

“المعتلقون والمغيّبون والمهجّرون قسراً ليس بنداً للتفاوض وعلى المجتمع الدولي أن يضمن الإفراج عن المعتقلين ويضمن عودة المهجرين” بحسب الصلخدي.

وتابع في البيان “على الوفد المفاوض السعي في مجلس الأمن الدولي لإلغاء حق النقض الفيتو الروسي في المسألة السورية، لأنّ روسيا طرف قاتل ومجرم”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى